بسم الاب و الابن و الروح القدس الاله الواحد.امين.:
(#ردود_علي_شبهات)
الحشمة في المسيحية .
كتير منتشر اخبار كاذبة بان المسيحية لم تعلم الحشمة و الملابس المحتشمة . و ان الاسلام كرم المراة بالحجاب و الاحتشام و الي اخره من هذا القبيل. هل هذا الكلام صحيح ؟
في الحقيقة الي بيقول الكلام ده جاهل و مدلس و كاذب بل و مريض ايضا. بس لازم شرح حاجة مهمة قبل الدخول في الموضوع : ربنا مش بيهمه المظاهر او الشكليات فقط بل يهمه نقاوة القلب ايضا . يهمه نقاوة القلب و الشكل او المظهر الخارجي معا : "يَا ابْنِي أَعْطِنِي قَلْبَكَ، وَلْتُلاَحِظْ عَيْنَاكَ طُرُقِي." (أم 23: 26). "أَغْسِلُ يَدَيَّ فِي النَّقَاوَةِ، فَأَطُوفُ بِمَذْبَحِكَ يَا رَبُّ" (سفر المزامير 26: 6) "طُوبَى لِلأَنْقِيَاءِ الْقَلْبِ، لأَنَّهُمْ يُعَايِنُونَ اللهَ" (إنجيل متى 5: 8) لان ايه لازمة ملابس محتشمة و قلب و داخل نجس ؟
فا بجانب طهارة و نقاوة القلب المسيحية تعلم الحشمة و الاحتشام و الملابس الائقة بنصوص كثيرة في الكتاب المقدس و هستعرض معاك بعض منها : وَكَذَلِكَ أَنَّ ٱلنِّسَاءَ يُزَيِّنَّ ذَوَاتِهِنَّ بِلِبَاسِ ٱلْحِشْمَةِ، مَعَ وَرَعٍ وَتَعَقُّلٍ، لَا بِضَفَائِرَ أَوْ ذَهَبٍ أَوْ لَآلِئَ أَوْ مَلَابِسَ كَثِيرَةِ ٱلثَّمَنِ، بَلْ كَمَا يَلِيقُ بِنِسَاءٍ مُتَعَاهِدَاتٍ بِتَقْوَى ٱللهِ بِأَعْمَالٍ صَالِحَةٍ. تِيمُوثَاوُسَ ٱلْأُولَى ٢:٩-١٠ فَٱلْبَسُوا كَمُخْتَارِي ٱللهِ ٱلْقِدِّيسِينَ ٱلْمَحْبُوبِينَ أَحْشَاءَ رَأْفَاتٍ، وَلُطْفًا، وَتَوَاضُعًا، وَوَدَاعَةً، وَطُولَ أَنَاةٍ. كُولُوسِّي ٣:١٢ وَلَا تَكُنْ زِينَتُكُنَّ ٱلزِّينَةَ ٱلْخَارِجِيَّةَ، مِنْ ضَفْرِ ٱلشَّعْرِ وَٱلتَّحَلِّي بِٱلذَّهَبِ وَلِبْسِ ٱلثِّيَابِ، بَلْ إِنْسَانَ ٱلْقَلْبِ ٱلْخَفِيَّ فِي ٱلْعَدِيمَةِ ٱلْفَسَادِ، زِينَةَ ٱلرُّوحِ ٱلْوَدِيعِ ٱلْهَادِئ، ٱلَّذِي هُوَ قُدَّامَ ٱللهِ كَثِيرُ ٱلثَّمَنِ. بُطْرُسَ ٱلْأُولَى ٣:٣-٤ لكنها لا تجبر ملابس معينة علي المراة لان معندناش فرض او اجبار من اساسه في المسيحية بل تعطيها حرية الارادة في الملبس تعطيها حرية الملبس مع النصح بارتداء الملابس المحتشمة الائقة . المراة حرة تلبس ما تريد لا يجبرها احد علي شئ الكل سيحاسب وحده باعماله فقط : "الَّذِي سَيُجَازِي كُلَّ وَاحِدٍ حَسَبَ أَعْمَالِهِ." (رو 2: 6).
و كمان المسيحين ككل رجال و اناث هم هيكل المسيح فا طبيعي نبقي مكرمين ذاتيا من الهنا و من يرفض التكريم من يلوث جسده بالخطية و الفعل الشرير : "وَأَيَّةُ مُوَافَقَةٍ لِهَيْكَلِ اللهِ مَعَ الأَوْثَانِ؟ فَإِنَّكُمْ أَنْتُمْ هَيْكَلُ اللهِ الْحَيِّ، كَمَا قَالَ اللهُ: «إِنِّي سَأَسْكُنُ فِيهِمْ وَأَسِيرُ بَيْنَهُمْ، وَأَكُونُ لَهُمْ إِلهًا، وَهُمْ يَكُونُونَ لِي شَعْبًا." (2 كو 6: 16). "أَلَسْتُمْ تَعْلَمُونَ أَنَّ أَجْسَادَكُمْ هِيَ أَعْضَاءُ الْمَسِيحِ؟ أَفَآخُذُ أَعْضَاءَ الْمَسِيحِ وَأَجْعَلُهَا أَعْضَاءَ زَانِيَةٍ؟ حَاشَا!" (1 كو 6: 15). "أَمْ لَسْتُمْ تَعْلَمُونَ أَنَّ جَسَدَكُمْ هُوَ هَيْكَلٌ لِلرُّوحِ الْقُدُسِ الَّذِي فِيكُمُ، الَّذِي لَكُمْ مِنَ اللهِ، وَأَنَّكُمْ لَسْتُمْ لأَنْفُسِكُمْ؟" (1 كو 6: 19). "لأَنَّكُمْ قَدِ اشْتُرِيتُمْ بِثَمَنٍ. فَمَجِّدُوا اللهَ فِي أَجْسَادِكُمْ وَفِي أَرْوَاحِكُمُ الَّتِي هِيِ للهِ." (1 كو 6: 20). فَإِذَا أَكَلْتُمْ أَوْ شَرِبْتُمْ أَوْ مَهْمَا فَعَلْتُمْ، فَافْعَلُوا كُلَّ شَيْءٍ لِتَمْجِيدِ اللهِ. كورنثوس الأولى 31:10 ده بخصوص الملابس و الحشمة. و للتعمق بخصوص مكانة المراة في المسيحية راجع المقالة ديه : مكانة المراة في المسيحية . https://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=122119922126164417&id=61554932527910
طيب نيجي للحجاب : معندناش حجاب في المسيحية بنفس التفكير الاسلامي البدوي. بل هو مجرد غطاء راس بتلبسه الست وقت الصلاة فقط و هي حرة كمان تلبسه او لا . لكن يستحسن تلبسه لان شعر الست مجد و تاج ليها مش عورة شئ تتكسف منه. بل مجد و عزة و كرامة لها : "وَأَمَّا الْمَرْأَةُ إِنْ كَانَتْ تُرْخِي شَعْرَهَا فَهُوَ مَجْدٌ لَهَا، لأَنَّ الشَّعْرَ قَدْ أُعْطِيَ لَهَا عِوَضَ بُرْقُعٍ." (1 كو 11: 15). فا هل يليق ان الست بتاجها تقف تصلي فحضرة ملك الملوك (السيد المسيح) بتاجه ؟ و للتعمق بخصوص النقطة ديه راجع هذه المقالة : هل الحجاب موجود في المسيحية. https://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=122119638284164417&id=61554932527910 نقطة اخيرة احنا معندناش فرق بين الرجل و الست الاتنين واحد في المسيح : "لَيْسَ يَهُودِيٌّ وَلاَ يُونَانِيٌّ. لَيْسَ عَبْدٌ وَلاَ حُرٌّ. لَيْسَ ذَكَرٌ وَأُنْثَى، لأَنَّكُمْ جَمِيعًا وَاحِدٌ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ." (غل 3: 28).
طيب نيجي لنقطة الحجاب و تكريم في الاسلام : هل يا صاحب السوال انت عارف ليه الحجاب اتكتب و اتجبر ؟ متكتبش فدينك تكريما للمراة او اي شئ بل للتفريق بين النساء الحرات و العبيد او الاماء (اسيرات الحرب و ملكات اليمين) الذي احلهم دينك بكل لا انسانية عشان لما حد يشوف بنت بدون حجاب يستحل الاعتداء عليها . و ده قمة اللاانسانية و قمة اهانة المراة ده عمر بن الخطاب ضرب جارية عشان كانت عايزة تستر نفسها متخيل ؟؟ : - رأى عمرُ أمةً عليْها جِلبابٌ فقال : عَتَقْتِ ؟ قالتْ : لا ، قال ضَعِيهِ عن رَأْسِكِ ، إِنَّما الجِلْبابُ على الحَرَائِرِ ، فَتَلَكَّأَتْ فقامَ إليها بِالدُّرَّةِ ، فضربَ رأسَها حتى ألقَتْهُ الراوي : أنس بن مالك | المحدث : ابن حجر العسقلاني | المصدر : الدراية تخريج أحاديث الهداية | الصفحة أو الرقم : 1/124 | خلاصة حكم المحدث : صحيح | التخريج : أخرجه ابن أبي شيبة في ((المصنف)) (6295) كُنَّ إماءُ عمرَ رضيَ اللَّهُ عنهُ يخدمنَنا كاشفاتٍ عن شعورِهِنَّ تضربُ ثديَّهنَّ الراوي : أنس بن مالك | المحدث : البيهقي | المصدر : السنن الكبرى للبيهقي الصفحة أو الرقم: 2/227 | خلاصة حكم المحدث : صحيح التخريج : أخرجه البيهقي (3347) و ايضا الحجاب كتب في القران اهانة للمراة للتفريق بين النساء ليس لتكريمها : قالَ عُمَرُ بنُ الخَطَّابِ رَضِيَ اللَّهُ عنْه، وافَقْتُ رَبِّي في ثَلَاثٍ: فَقُلتُ يا رَسولَ اللَّهِ، لَوِ اتَّخَذْنَا مِن مَقَامِ إبْرَاهِيمَ مُصَلًّى، فَنَزَلَتْ: {وَاتَّخِذُوا مِن مَقَامِ إبْرَاهِيمَ مُصَلًّى} [البقرة: 125] وآيَةُ الحِجَابِ، قُلتُ: يا رَسولَ اللَّهِ، لو أمَرْتَ نِسَاءَكَ أنْ يَحْتَجِبْنَ، فإنَّه يُكَلِّمُهُنَّ البَرُّ والفَاجِرُ، فَنَزَلَتْ آيَةُ الحِجَابِ، واجْتَمع نِسَاءُ النبيِّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ في الغَيْرَةِ عليه، فَقُلتُ لهنَّ: (عَسَى رَبُّهُ إنْ طَلَّقَكُنَّ أنْ يُبَدِّلَهُ أزْوَاجًا خَيْرًا مِنْكُنَّ)، فَنَزَلَتْ هذِه الآيَةُ الراوي : عمر بن الخطاب | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري الصفحة أو الرقم: 402 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
و كمان عايز استعرض معاك كام حديث و اية تقولي فين تكريم المراة فيهم ؟؟ : المراة عورة : المرأةُ عورةٌ ، وإنها إذا خرجت من بيتِها استشرفها الشيطانُ ، و إنها لا تكون أقربَ إلى اللهِ منها في قَعْرِ بيتِها الراوي : عبدالله بن عمر | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترغيب الصفحة أو الرقم: 344 | خلاصة حكم المحدث : صحيح التخريج : أخرجه الطبراني في ((المعجم الأوسط)) (2890) المراة ناقصة عقل و دين و شهادتها بنص شهادة الرجل : خَرَجَ رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ في أضْحَى أوْ فِطْرٍ إلى المُصَلَّى، فَمَرَّ علَى النِّسَاءِ، فَقالَ: يا مَعْشَرَ النِّسَاءِ تَصَدَّقْنَ فإنِّي أُرِيتُكُنَّ أكْثَرَ أهْلِ النَّارِ فَقُلْنَ: وبِمَ يا رَسولَ اللَّهِ؟ قالَ: تُكْثِرْنَ اللَّعْنَ، وتَكْفُرْنَ العَشِيرَ، ما رَأَيْتُ مِن نَاقِصَاتِ عَقْلٍ ودِينٍ أذْهَبَ لِلُبِّ الرَّجُلِ الحَازِمِ مِن إحْدَاكُنَّ، قُلْنَ: وما نُقْصَانُ دِينِنَا وعَقْلِنَا يا رَسولَ اللَّهِ؟ قالَ: أليسَ شَهَادَةُ المَرْأَةِ مِثْلَ نِصْفِ شَهَادَةِ الرَّجُلِ قُلْنَ: بَلَى، قالَ: فَذَلِكِ مِن نُقْصَانِ عَقْلِهَا، أليسَ إذَا حَاضَتْ لَمْ تُصَلِّ ولَمْ تَصُمْ قُلْنَ: بَلَى، قالَ: فَذَلِكِ مِن نُقْصَانِ دِينِهَا. الراوي : أبو سعيد الخدري | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري | الصفحة أو الرقم : 304 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح] | انظر شرح الحديث رقم 26045 الرجل قوام علي المراة و افضل منها و هذا تمييز و عنصرية ليس تكريم و ايضا يامر الرجل بضرب زوجته ضرب غير مبرح ان رفضت النوم معه : الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَىٰ بَعْضٍ وَبِمَا أَنفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ ۚ فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِّلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللَّهُ ۚ وَاللَّاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ ۖ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلَا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلًا ۗ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا (34) النساء المراة تقطع الصلاة ركز زي مين : - لا يَقطعُ الصَّلاةَ مُرورُ شيءٍ إذا كانَ بينَ يديهِ كآخِرةِ الرَّحلِ وقالَ: يَقطعُ الصَّلاةَ ، المرأةُ ، والحمارُ ، والكَلبُ الأسوَدُ . قالَ قلتُ: يا أبا ذرٍّ ، ما بالُ الكَلبِ الأسوَدِ منَ الأحمرِ مِن الأبيضِ ؟ فقالَ: يا ابنَ أخي سألتَني عمَّا سألتُ رسولَ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ فقالَ: إنَّ الكلبَ الأسوَدَ شيطانٌ الراوي : أبو ذر الغفاري | المحدث : العيني | المصدر : نخب الافكار | الصفحة أو الرقم : 7/105 | خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح النساء اكثر اهل النار : - اطلعْتُ في النارِ فرأيْتُ أكثرَ أهلِها النساءَ ، واطلعْتُ في الجنةِ فرأيْتُ أكثرَ أهلِها الفقراءَ الراوي : أبو هريرة | المحدث : ابن القيم | المصدر : حادي الأرواح | الصفحة أو الرقم : 116 | خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح | التخريج : أخرجه أحمد (7938) بعد ده كله ممكن تقولي فين تكريم المراة بالضبط ؟؟ و كمان ايه الفرق بينكم و بين الحيوانات اذ كنتوا بتهجوا علي لبس البنت و شعرها ايه الفرق ؟ فين عقلكم الي ادهلكم ربنا لما تهيجوا علي الشعر و اللبس ؟ امثالكم ينطبق عليكم قول الكتاب بالحرف : "كُلُّ شَيْءٍ طَاهِرٌ لِلطَّاهِرِينَ، وَأَمَّا لِلنَّجِسِينَ وَغَيْرِ الْمُؤْمِنِينَ فَلَيْسَ شَيْءٌ طَاهِرًا، بَلْ قَدْ تَنَجَّسَ ذِهْنُهُمْ أَيْضًا وَضَمِيرُهُمْ." (تي 1: 15). لو فكركم نضيف و طاهر مش هتبص للبنت بصة وحشة حتي لو كانت لابسة ايه. لكن لو فكركم نجس و غير طاهر هتبصو بصة شريرة حتي لو كانت منتقبة .
بنعمة المسيح اكون جاوبت و وضحت كل شئ. و سلام المسيح مع جميعكم. (#ردود_علي_شبهات)
الحشمة في المسيحية .
كتير منتشر اخبار كاذبة بان المسيحية لم تعلم الحشمة و الملابس المحتشمة . و ان الاسلام كرم المراة بالحجاب و الاحتشام و الي اخره من هذا القبيل. هل هذا الكلام صحيح ؟
في الحقيقة الي بيقول الكلام ده جاهل و مدلس و كاذب بل و مريض ايضا. بس لازم شرح حاجة مهمة قبل الدخول في الموضوع : ربنا مش بيهمه المظاهر او الشكليات فقط بل يهمه نقاوة القلب ايضا . يهمه نقاوة القلب و الشكل او المظهر الخارجي معا : "يَا ابْنِي أَعْطِنِي قَلْبَكَ، وَلْتُلاَحِظْ عَيْنَاكَ طُرُقِي." (أم 23: 26). "أَغْسِلُ يَدَيَّ فِي النَّقَاوَةِ، فَأَطُوفُ بِمَذْبَحِكَ يَا رَبُّ" (سفر المزامير 26: 6) "طُوبَى لِلأَنْقِيَاءِ الْقَلْبِ، لأَنَّهُمْ يُعَايِنُونَ اللهَ" (إنجيل متى 5: 8) لان ايه لازمة ملابس محتشمة و قلب و داخل نجس ؟
فا بجانب طهارة و نقاوة القلب المسيحية تعلم الحشمة و الاحتشام و الملابس الائقة بنصوص كثيرة في الكتاب المقدس و هستعرض معاك بعض منها : وَكَذَلِكَ أَنَّ ٱلنِّسَاءَ يُزَيِّنَّ ذَوَاتِهِنَّ بِلِبَاسِ ٱلْحِشْمَةِ، مَعَ وَرَعٍ وَتَعَقُّلٍ، لَا بِضَفَائِرَ أَوْ ذَهَبٍ أَوْ لَآلِئَ أَوْ مَلَابِسَ كَثِيرَةِ ٱلثَّمَنِ، بَلْ كَمَا يَلِيقُ بِنِسَاءٍ مُتَعَاهِدَاتٍ بِتَقْوَى ٱللهِ بِأَعْمَالٍ صَالِحَةٍ. تِيمُوثَاوُسَ ٱلْأُولَى ٢:٩-١٠ فَٱلْبَسُوا كَمُخْتَارِي ٱللهِ ٱلْقِدِّيسِينَ ٱلْمَحْبُوبِينَ أَحْشَاءَ رَأْفَاتٍ، وَلُطْفًا، وَتَوَاضُعًا، وَوَدَاعَةً، وَطُولَ أَنَاةٍ. كُولُوسِّي ٣:١٢ وَلَا تَكُنْ زِينَتُكُنَّ ٱلزِّينَةَ ٱلْخَارِجِيَّةَ، مِنْ ضَفْرِ ٱلشَّعْرِ وَٱلتَّحَلِّي بِٱلذَّهَبِ وَلِبْسِ ٱلثِّيَابِ، بَلْ إِنْسَانَ ٱلْقَلْبِ ٱلْخَفِيَّ فِي ٱلْعَدِيمَةِ ٱلْفَسَادِ، زِينَةَ ٱلرُّوحِ ٱلْوَدِيعِ ٱلْهَادِئ، ٱلَّذِي هُوَ قُدَّامَ ٱللهِ كَثِيرُ ٱلثَّمَنِ. بُطْرُسَ ٱلْأُولَى ٣:٣-٤ لكنها لا تجبر ملابس معينة علي المراة لان معندناش فرض او اجبار من اساسه في المسيحية بل تعطيها حرية الارادة في الملبس تعطيها حرية الملبس مع النصح بارتداء الملابس المحتشمة الائقة . المراة حرة تلبس ما تريد لا يجبرها احد علي شئ الكل سيحاسب وحده باعماله فقط : "الَّذِي سَيُجَازِي كُلَّ وَاحِدٍ حَسَبَ أَعْمَالِهِ." (رو 2: 6).
و كمان المسيحين ككل رجال و اناث هم هيكل المسيح فا طبيعي نبقي مكرمين ذاتيا من الهنا و من يرفض التكريم من يلوث جسده بالخطية و الفعل الشرير : "وَأَيَّةُ مُوَافَقَةٍ لِهَيْكَلِ اللهِ مَعَ الأَوْثَانِ؟ فَإِنَّكُمْ أَنْتُمْ هَيْكَلُ اللهِ الْحَيِّ، كَمَا قَالَ اللهُ: «إِنِّي سَأَسْكُنُ فِيهِمْ وَأَسِيرُ بَيْنَهُمْ، وَأَكُونُ لَهُمْ إِلهًا، وَهُمْ يَكُونُونَ لِي شَعْبًا." (2 كو 6: 16). "أَلَسْتُمْ تَعْلَمُونَ أَنَّ أَجْسَادَكُمْ هِيَ أَعْضَاءُ الْمَسِيحِ؟ أَفَآخُذُ أَعْضَاءَ الْمَسِيحِ وَأَجْعَلُهَا أَعْضَاءَ زَانِيَةٍ؟ حَاشَا!" (1 كو 6: 15). "أَمْ لَسْتُمْ تَعْلَمُونَ أَنَّ جَسَدَكُمْ هُوَ هَيْكَلٌ لِلرُّوحِ الْقُدُسِ الَّذِي فِيكُمُ، الَّذِي لَكُمْ مِنَ اللهِ، وَأَنَّكُمْ لَسْتُمْ لأَنْفُسِكُمْ؟" (1 كو 6: 19). "لأَنَّكُمْ قَدِ اشْتُرِيتُمْ بِثَمَنٍ. فَمَجِّدُوا اللهَ فِي أَجْسَادِكُمْ وَفِي أَرْوَاحِكُمُ الَّتِي هِيِ للهِ." (1 كو 6: 20). فَإِذَا أَكَلْتُمْ أَوْ شَرِبْتُمْ أَوْ مَهْمَا فَعَلْتُمْ، فَافْعَلُوا كُلَّ شَيْءٍ لِتَمْجِيدِ اللهِ. كورنثوس الأولى 31:10 ده بخصوص الملابس و الحشمة. و للتعمق بخصوص مكانة المراة في المسيحية راجع المقالة ديه : مكانة المراة في المسيحية . https://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=122119922126164417&id=61554932527910
طيب نيجي للحجاب : معندناش حجاب في المسيحية بنفس التفكير الاسلامي البدوي. بل هو مجرد غطاء راس بتلبسه الست وقت الصلاة فقط و هي حرة كمان تلبسه او لا . لكن يستحسن تلبسه لان شعر الست مجد و تاج ليها مش عورة شئ تتكسف منه. بل مجد و عزة و كرامة لها : "وَأَمَّا الْمَرْأَةُ إِنْ كَانَتْ تُرْخِي شَعْرَهَا فَهُوَ مَجْدٌ لَهَا، لأَنَّ الشَّعْرَ قَدْ أُعْطِيَ لَهَا عِوَضَ بُرْقُعٍ." (1 كو 11: 15). فا هل يليق ان الست بتاجها تقف تصلي فحضرة ملك الملوك (السيد المسيح) بتاجه ؟ و للتعمق بخصوص النقطة ديه راجع هذه المقالة : هل الحجاب موجود في المسيحية. https://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=122119638284164417&id=61554932527910 نقطة اخيرة احنا معندناش فرق بين الرجل و الست الاتنين واحد في المسيح : "لَيْسَ يَهُودِيٌّ وَلاَ يُونَانِيٌّ. لَيْسَ عَبْدٌ وَلاَ حُرٌّ. لَيْسَ ذَكَرٌ وَأُنْثَى، لأَنَّكُمْ جَمِيعًا وَاحِدٌ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ." (غل 3: 28).
طيب نيجي لنقطة الحجاب و تكريم في الاسلام : هل يا صاحب السوال انت عارف ليه الحجاب اتكتب و اتجبر ؟ متكتبش فدينك تكريما للمراة او اي شئ بل للتفريق بين النساء الحرات و العبيد او الاماء (اسيرات الحرب و ملكات اليمين) الذي احلهم دينك بكل لا انسانية عشان لما حد يشوف بنت بدون حجاب يستحل الاعتداء عليها . و ده قمة اللاانسانية و قمة اهانة المراة ده عمر بن الخطاب ضرب جارية عشان كانت عايزة تستر نفسها متخيل ؟؟ : - رأى عمرُ أمةً عليْها جِلبابٌ فقال : عَتَقْتِ ؟ قالتْ : لا ، قال ضَعِيهِ عن رَأْسِكِ ، إِنَّما الجِلْبابُ على الحَرَائِرِ ، فَتَلَكَّأَتْ فقامَ إليها بِالدُّرَّةِ ، فضربَ رأسَها حتى ألقَتْهُ الراوي : أنس بن مالك | المحدث : ابن حجر العسقلاني | المصدر : الدراية تخريج أحاديث الهداية | الصفحة أو الرقم : 1/124 | خلاصة حكم المحدث : صحيح | التخريج : أخرجه ابن أبي شيبة في ((المصنف)) (6295) كُنَّ إماءُ عمرَ رضيَ اللَّهُ عنهُ يخدمنَنا كاشفاتٍ عن شعورِهِنَّ تضربُ ثديَّهنَّ الراوي : أنس بن مالك | المحدث : البيهقي | المصدر : السنن الكبرى للبيهقي الصفحة أو الرقم: 2/227 | خلاصة حكم المحدث : صحيح التخريج : أخرجه البيهقي (3347) و ايضا الحجاب كتب في القران اهانة للمراة للتفريق بين النساء ليس لتكريمها : قالَ عُمَرُ بنُ الخَطَّابِ رَضِيَ اللَّهُ عنْه، وافَقْتُ رَبِّي في ثَلَاثٍ: فَقُلتُ يا رَسولَ اللَّهِ، لَوِ اتَّخَذْنَا مِن مَقَامِ إبْرَاهِيمَ مُصَلًّى، فَنَزَلَتْ: {وَاتَّخِذُوا مِن مَقَامِ إبْرَاهِيمَ مُصَلًّى} [البقرة: 125] وآيَةُ الحِجَابِ، قُلتُ: يا رَسولَ اللَّهِ، لو أمَرْتَ نِسَاءَكَ أنْ يَحْتَجِبْنَ، فإنَّه يُكَلِّمُهُنَّ البَرُّ والفَاجِرُ، فَنَزَلَتْ آيَةُ الحِجَابِ، واجْتَمع نِسَاءُ النبيِّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ في الغَيْرَةِ عليه، فَقُلتُ لهنَّ: (عَسَى رَبُّهُ إنْ طَلَّقَكُنَّ أنْ يُبَدِّلَهُ أزْوَاجًا خَيْرًا مِنْكُنَّ)، فَنَزَلَتْ هذِه الآيَةُ الراوي : عمر بن الخطاب | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري الصفحة أو الرقم: 402 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
و كمان عايز استعرض معاك كام حديث و اية تقولي فين تكريم المراة فيهم ؟؟ : المراة عورة : المرأةُ عورةٌ ، وإنها إذا خرجت من بيتِها استشرفها الشيطانُ ، و إنها لا تكون أقربَ إلى اللهِ منها في قَعْرِ بيتِها الراوي : عبدالله بن عمر | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترغيب الصفحة أو الرقم: 344 | خلاصة حكم المحدث : صحيح التخريج : أخرجه الطبراني في ((المعجم الأوسط)) (2890) المراة ناقصة عقل و دين و شهادتها بنص شهادة الرجل : خَرَجَ رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ في أضْحَى أوْ فِطْرٍ إلى المُصَلَّى، فَمَرَّ علَى النِّسَاءِ، فَقالَ: يا مَعْشَرَ النِّسَاءِ تَصَدَّقْنَ فإنِّي أُرِيتُكُنَّ أكْثَرَ أهْلِ النَّارِ فَقُلْنَ: وبِمَ يا رَسولَ اللَّهِ؟ قالَ: تُكْثِرْنَ اللَّعْنَ، وتَكْفُرْنَ العَشِيرَ، ما رَأَيْتُ مِن نَاقِصَاتِ عَقْلٍ ودِينٍ أذْهَبَ لِلُبِّ الرَّجُلِ الحَازِمِ مِن إحْدَاكُنَّ، قُلْنَ: وما نُقْصَانُ دِينِنَا وعَقْلِنَا يا رَسولَ اللَّهِ؟ قالَ: أليسَ شَهَادَةُ المَرْأَةِ مِثْلَ نِصْفِ شَهَادَةِ الرَّجُلِ قُلْنَ: بَلَى، قالَ: فَذَلِكِ مِن نُقْصَانِ عَقْلِهَا، أليسَ إذَا حَاضَتْ لَمْ تُصَلِّ ولَمْ تَصُمْ قُلْنَ: بَلَى، قالَ: فَذَلِكِ مِن نُقْصَانِ دِينِهَا. الراوي : أبو سعيد الخدري | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري | الصفحة أو الرقم : 304 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح] | انظر شرح الحديث رقم 26045 الرجل قوام علي المراة و افضل منها و هذا تمييز و عنصرية ليس تكريم و ايضا يامر الرجل بضرب زوجته ضرب غير مبرح ان رفضت النوم معه : الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَىٰ بَعْضٍ وَبِمَا أَنفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ ۚ فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِّلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللَّهُ ۚ وَاللَّاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ ۖ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلَا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلًا ۗ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا (34) النساء المراة تقطع الصلاة ركز زي مين : - لا يَقطعُ الصَّلاةَ مُرورُ شيءٍ إذا كانَ بينَ يديهِ كآخِرةِ الرَّحلِ وقالَ: يَقطعُ الصَّلاةَ ، المرأةُ ، والحمارُ ، والكَلبُ الأسوَدُ . قالَ قلتُ: يا أبا ذرٍّ ، ما بالُ الكَلبِ الأسوَدِ منَ الأحمرِ مِن الأبيضِ ؟ فقالَ: يا ابنَ أخي سألتَني عمَّا سألتُ رسولَ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ فقالَ: إنَّ الكلبَ الأسوَدَ شيطانٌ الراوي : أبو ذر الغفاري | المحدث : العيني | المصدر : نخب الافكار | الصفحة أو الرقم : 7/105 | خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح النساء اكثر اهل النار : - اطلعْتُ في النارِ فرأيْتُ أكثرَ أهلِها النساءَ ، واطلعْتُ في الجنةِ فرأيْتُ أكثرَ أهلِها الفقراءَ الراوي : أبو هريرة | المحدث : ابن القيم | المصدر : حادي الأرواح | الصفحة أو الرقم : 116 | خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح | التخريج : أخرجه أحمد (7938) بعد ده كله ممكن تقولي فين تكريم المراة بالضبط ؟؟ و كمان ايه الفرق بينكم و بين الحيوانات اذ كنتوا بتهجوا علي لبس البنت و شعرها ايه الفرق ؟ فين عقلكم الي ادهلكم ربنا لما تهيجوا علي الشعر و اللبس ؟ امثالكم ينطبق عليكم قول الكتاب بالحرف : "كُلُّ شَيْءٍ طَاهِرٌ لِلطَّاهِرِينَ، وَأَمَّا لِلنَّجِسِينَ وَغَيْرِ الْمُؤْمِنِينَ فَلَيْسَ شَيْءٌ طَاهِرًا، بَلْ قَدْ تَنَجَّسَ ذِهْنُهُمْ أَيْضًا وَضَمِيرُهُمْ." (تي 1: 15). لو فكركم نضيف و طاهر مش هتبص للبنت بصة وحشة حتي لو كانت لابسة ايه. لكن لو فكركم نجس و غير طاهر هتبصو بصة شريرة حتي لو كانت منتقبة .
بنعمة المسيح اكون جاوبت و وضحت كل شئ. و سلام المسيح مع جميعكم. (#ردود_علي_شبهات)